ملتقــى الأحبــة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

ملتقــى الأحبــة

شبكة ومنتديات ملتقـى الاحبـة اليمنيين
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اخواني اعضاء منتدانا الكرام اليوم معنا مفاجئة لكم لمن اراد ان يرشح نفسة

شاطر | 
 

 تحذير لجميع مستخدمي الإنترنت ..!! ( خاص بالايميل )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأحبة
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 63
نقاط : 5828
تاريخ التسجيل : 25/02/2010
العمر : 35

مُساهمةموضوع: تحذير لجميع مستخدمي الإنترنت ..!! ( خاص بالايميل )   الخميس مارس 04, 2010 9:25 am



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]








تحذير [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الإنترنت




إنتشرت في الآونة الآخيرة مايعرف بالإحتيال الإلكتروني او phishing وتنطق ( فيشنق مثل كلمة fishing ) وهي ببساطه إستخدام الهندسة الإجتماعية للقيام بعمليات احتيال وسرقة وجرائم عن طريق [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].

كـ مثال بسيط ، تجد انه وصلك بالبريد الإلكتروني رسالة من شركة هوت ميل مثلاُ اذا كان حسابك على الهوت ميل ، يقول لك نرجو ان تقوم بتحديث معلوماتك بالضغط على الرابط ، وفي الرابط تجد انك في صفحة من صفحات الهوت ميل ويطلب منك إدخال كلمة المرور الخاصة بك وتجد انه وضع رابط على شكل hotmail.com/update مثلاُ ،، ولكن اذا ضغطت عليه وجدت نفسك على صفحة تصميمها مشابه لتصميم الهوت ميل لكن الرابط يختلف ، فهنا حينما تقوم بإدخال بياناتك يتم ارسالها الى الشخص المخترق .

وكثيراً ماتحصل في الخارج مثل هذه ، كأن تأتيك رسالة من بنك امريكي او بنك في الصين تطلب منك تحديث بياناتك ، او حسابك في موقع amazon او ebay وغيرها ، لكن الرابط لايمت بصله لموقع الشركة .

لكن مؤخراً ، حصل انه العديد من المستخدمين السعوديين تأتيهم رسالة من البنك السعودي البريطاني ( ساب ) مترجمة بالعربية والانجليزية ، تطلب من المستخدمين الدخول لحساباتهم ، كما في الصورة التاليه:









ولو امعنت النظر عزيزي القارئ لوجدت ان الرابط المكتوب يختلف عنه لو قمت بالمرور على الرابط ، ولو دخلت الرابط بالضغط عليه بالفأره لوجدت انك تدخل على موقع مشااابه تماماً لتصميم وشكل موقع البنك السعودي البريطاني SABB .

لذا ارجو اخذ الحيطه والحذر في المرات الأخرى ويجب عليك اخي القارئ ان تعلم ، انه من عادة البنوك والمواقع الكبيرة ان لاترسل رسالة لتطلب فيها تحديث البيانات ، ولو ارسلت يجب عليك ان تذهب الى موقع الشركة الرئيسي والدخول من هناك مع الحرص على وجود رمز القفل الصغير بجوار المتصفح ، او ان يكون الرابط https أي محمي .


واتمنى للجميع الامن والسلامة ، وان يحمي ايميلاتكم وباسسورداتكم....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحذير لجميع مستخدمي الإنترنت ..!! ( خاص بالايميل )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقــى الأحبــة  :: ملتقــــى للتقنيـــــة والتكنولوجيـــــا للكمبيـــوتر والبـــرامــــج :: منتــدى الأحبــة للمــاسنجـــر وملحقاتـــه-
انتقل الى: